جناح منطقة تبوك يبرز الحرف والصناعات اليدوية وتراث المنطقة في مهرجان الجنادرية

حظي جناح منطقة تبوك المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، باهتمام زوار المهرجان، وذلك للتعرف على ما تكتنزه المنطقة من مقتنيات تاريخية وآثار وأماكن تاريخية جعلت منها ذات وجهة هامة في المملكة .
وشارك 45 فرداً للتعريف بالحرف والصناعات اليدوية التي تتمثل في صناعة الأشورة والمخادج البحرية، وصناعة النواظير البحرية، وفتل الحبال وتوليف الحجر والبناء التبوكي القديم، وصناعة السفن الشراعية، ونجارة الأبواب والشبابيك القديمة وصناعة الأشرعة والخسف، وكذلك الصخواي البحرية وحياكة وتطريز السدو، إضافةً إلى معرض للمقتنيات التبوكية التراثية التي كان يستخدمها أبناء المنطقة في السابق.
وتقدم فرقة أملج الشعبية العديد من الألوان والأهازيج التي تشتهر بها تبوك، أبرزها الموال وزفة العريس والراية والجلالة والخبيتي، بالإضافة إلى العديد من الألوان البحرية المتنوعة.
وأكد رئيس وفد منطقة تبوك في الجنادرية محمد سداد السعيد متابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وحرصة للظهور بالمشاركة التي تليق بتاريخ المنطقة وأصالتها العريقة من خلال الأنشطة والبرامج التي تعكس التنوع التراثي والثقافي للمنطقة.
أخر تعديل : 25/05/1439 11:53 م